منتدى شبآبيآت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أعضآء معنآولكنهم لا يشاركون؟؟ اخواني أخواتي المتصفحين للمواضيع ساشبع رغباتكم في القراءه فهذا رسالة لكم انتم فقط وليس للاعضاء المشاركين معنا بالمنتدى باقلامهم. **اخي/اختي ** العضو المتصفح لقد سجلت معنا بمحض ارادتك فلم تكن مرغما على ذلك فلماذا لا تكتب ولماذا لا ترد ولماذا تكتفي بالقراءة..؟؟ كثير ما تدخل هذه المنتديات ولكن لاتترك لك بصمه ولاحضور يعرفنا عليك أكثر .. مع العلم بأن الهدف من تواجدنا أن تعم الفائده عليك وعلينا بمالديك من علم وثقافه ومواضيع تشاركنا أيها .. ** أخي/إختي ** لا شك ابدا في ان تسجيلكم معنا قد أسعدنا كثيرا جداُ فهذا دليل على ان المنتدى قد نال على إعجابكم على الأقل! ولكن ثقوا تماماً أن سعادتنا هذه لن يكتب لها الإستمرار أبدا وقد يحل محلها الحزن اذا لم تتشرف صفحات هذا المنتدى بما تجود به أنفسكم وبما يمتعنا به قلمكم فهل ستحرموننا من هذه السعاده ؟!! أتمنى أن تكون الإجابه هي تفاعلكم مع المنتدى **اشكرك اخي/اختي ** المتصفح والمتصفحه انقل لكم هذا الكلام بتصرف لعل من بينكم من يخرج من صمت حروفه الى نور ردوده ومواضيعه.. فنحن هنا لنفيد ونستفيد.. اما المشاهده فهذا اخر ما نفكر به في منتدانا :: منتديات شبآبيآت** أرجــو أن لاأكون قد أثقلت عليكم بالكلام ولكن ماطرحت الرسالة ألا لغيرتي على المنتدى وما اشاهده تصفح بدون رد ليكن تواصلنا بالفكر للرقي دائما الى الأفضل فنحن معآ نجعل المنتدى ساطعآ ومتميز .. شكر لسعة صدوركم ادارة منتديات شبابيات

شاطر | 
 

 مجهول النسب ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آلمدير
Admin
avatar

عدد المساهمات : 341
نقاط : 100000658
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
الموقع : مكة ستي

مُساهمةموضوع: مجهول النسب ؟؟   الأحد أبريل 17, 2011 4:41 am



السلام عليكم ورحمة الله وبركـآته

هذا لسـآن كل لقيط :

من أنا ؟ وكيف أتيت إلى هنا؟ وأين أسرتي؟ وهل اسمي صحيح؟ ولماذا ليس لدي أم وأب وأخوة مثل باقي البشر ؟ كيف خرجت على الدنيـآ من ربـآني ومن اطعمني ومن هو المسؤول عني ان مرضت وان جعت ؟ ومن هو مسؤلي ان مت وصلى علي ودفنت ؟



يكبرون فتكبر معهم التساؤلات وتتسع علامات الاستفهام، وتزداد المعاناته تجاه الهوية والذات، مما يؤثر عليهم ويدفعهم إلى الانطواء والعزلة، عدم الأمن، القلق والاكتئاب، وغيرها من الأمراض النفسية والاجتماعية، التي ربما تتطور إلى معادة المجتمع.



الطفل ذو سنه وسنتين هل يعرف من هو أو يعرف أنه سوف يخرج بدون هويه لا أم ولا أب وخال ولا عم ؟ أسئلة يسألها ولا يجد لها جواب في نفسه .




عندما يكبر ينكره النـآس يعيره النـآس لاصديق ولا رفيق تصتصعبه الامور في الحيـآه قد يكون منبوذ عند الكثيـر من البشر وقد يخلده النشوز ويكون قاتل أو سارق أو متعاطي ...الخ والسبب عدم رغبة بعض البشر به .

اللقيط : هو طفلاً رمته امه لعدم رغبتها به غالباً يكون من زنا محرم تتخلص منه أمه بأي طريقة لستر نفسها وتنسى قطة من قلبها ومعانات حمله . وهناك من ترمي طفلها في سوق أو مسجد لعدم قدرتها على تربيته ونست ان كل بشراً رزقه على الله وليس على أمه وابيه .

هنـآك من يذهب لدار الايتام وياخذ أحد الاطفال ليتبنـآه ويعزه ويتكفل به معضمهم يبحث عن الأجر والاخر لعدم عقيم لا ينجب فجعله ابناً ينتفع به . ويقر به عينه .


اللقيط اتى لدنيـآ بلا ذنب فالذنب لأمه وأبيه لم يبدر منه االخطأ ولا يعلم أنه سوف يخرج يتيم لا أب ولا أم فلا نحمل هذا الأنسـآن ذنب والديه ولا نعيبه .

هنـآ مسـآحة خـآليـه تنتظر من يخط بها قلمه ليحكي لنـآ :

ماهي نظرتك اتجاه هذا الطفل اللقيط ؟

لو صادفة بحايتك رجل أو فتاه وقال-ت لك أنها مجهولة النسب فما هي ردة فعلك ؟




الا يحق لهم العيش مثلنا ومصادقتنا ؟

لو حصل امامك موقف بين شخصين أحدهم مجهول النسب والاخر معروف النسب ووجدت معروف النسب يعيب مجهول النسب بالكلام الجارح كـ ( يالقيط ابحث عن امك واباك , كيف اتيت أنت , أنت ابن زانيه ...الخ ) ماذا ستفعل ؟




موضوع اعجبني واقتبست منه و بقلمي بإختصـآر لتصـل لكم الفكره

فلقد زرت بمركز لأيواء الايتام ووجدت الكثير منهم الذين سوف نراهم بعد عدة سنين رجال ونسـآء بالغين عاقلين يتعايشون معنـآ .


أحترآمي



:. توقيعي .:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


تحآتي : آلمدير Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabait.own0.com
 
مجهول النسب ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شبابيات :: المنتديآت العآمة :: منتدى ـآ نقآش وحوآر-
انتقل الى: